ملخص هناك روايتان بارزتان عن الثورات العربية لعام 2011 ودور التعليم في تعبئة الشباب. وتركز الحجة الأولى على المظالم: تستند هذه الفرضية إلى الصلة بين التحصيل العلمي وتطلعات الشباب الوظيفية التي لم يتمكن سوق العمل من تحقيقها. هذه التطلعات التي لم تتحقق تغذي المظالم، وبالتالي الاحتجاج. وتركز الحجة الأخرى على تكاليف التعبئة. الفرضية المركزية هي أن التعليم يوفر المهارات والمعرفة و / أو الاتصالات التي تسهل المشاركة السياسية. وتقيم هذه الورقة محاولة فصل هاتين الحجتين من خلال دراسة تأثير التعليم على تدابير التظلم والمعارف السياسية والمشاركة السياسية باستخدام دراسات استقصائية غنية للشباب من مصر وتونس. من أجل التعامل جزئيا مع تجانس التعليم، نتحكم في التعليم الأبوي والأخوة الآثار الثابتة. نجد علاقة قوية بين التعليم مع المعرفة السياسية والمشاركة السياسية، ولكن ليس هناك علاقة مع المظالم.
Research Fellows
Ragui Assaad
Professor of Planning and Public Affairs, University...
Authors
Caroline Krafft
Associate Professor, Humphrey School of Public Affairs,...
Authors
Colette Salemi
Research Assistant at the University of Minnesota