ملخص
باستخدام نموذج المنفعة العشوائي المنفصل والبيانات المتفردة من مسح المستهلكين على مستوى البلاد ، نوضح أن المستهلكين ينظرون إلى بطاقات الائتمان على أنها منتجات متميزة للغاية مع ميزات غير مثبتة على مستوى البنوك، أو غير مرتبطة بخصائص سعر البطاقات . حيث يختار المستهلكون بطاقات الائتمان الخاصة بهم بالنظر في الغالب إلى هذه الميزات غير المرتبطة بالسعر، وعلى الرغم من أنها تفرض أسعارًا أعلى ، فإن غالبية المستهلكين يختارون البنوك الخاصة كجهات إصدار بسبب مزاياها غير مصرفية على مستوى البنوك والبطاقات. أما المستهلكون الذين يهتمون بالأسعار كأولوية بالنسبة لهم فهم يميلون إلى اختيار الشركات أو البنوك العامة. يبدو أن تمايز المنتجات وتجميعها في حزم هو مكمن قوة البنوك في سوق بطاقات الائتمان التركية. البنوك الخاصة الكبيرة والمصارف العامة تجني فوائد التجميع أكثر من البنوك الأخرى. ويبدو أن المزايا غير السعرية على مستوى البطاقات، أو الأقساط ، أو الحوافز، أو المكافآت أو الأميال ، ومكانة البطاقة نفسها أكثر جذبا خاصة في قرارات المستهلكين. نحن نخلص إلى أن هذا الطابع المميز للغاية لبطاقات الائتمان يمكن أن يكون تفسيراً بديلاً لألغاز تسعير بطاقات الائتمان
Authors
G. Gulsun Akin
Bogazici University
Research Fellows
Ahmet Faruk Aysan
Associate Dean for Research, Hamad Bin Khalifa...
Authors
Ezgi Özer
Bogazici University
Authors
Levent Yildiran
Bogazici University