ملخص
القدرة المحتملة لاستثمارات البنية التحتية للنقل لإنتاج فوائد النقل تعتمد على خفض وقت السفر والوصول. في هذه الورقة، نستخدم نموذج الأقاليم محسوب التوازن العام لتقدير الآثار الاقتصادية لتغير تكلفة النقل والذي يرجع تحديدا إلى تغييرات في الوصول الناجمة عن مشاريع النقل الجديدة. تم دمج نموذج مع نموذج شبكة النقل والترميز الجغرافي بأسلوب منمق للمساعدة في تحديد الآثار المكانية لتغيير تكلفة النقل. يركز التحليل على ممر التنمية المقترحة في مصر. والمكون الرئيسي من هذا المشروع هو التوسع القائم على الصحراء من شبكة الطرق السريعة الحالية. وتركز الورقة على الآثار الاقتصادية الهيكلية فالمرجح أن مثل هذا الاستثمار الكبير في النقل قد يمكن من خلال سلسلة من عمليات المحاكاة. ومن الواضح أن نموذج الأقاليم محسوب التوازن العام المكاني المتكامل يمكن أن يكون مفيد في تقدير الآثار الاقتصادية المحتملة لمشاريع النقل في مصر. وفي هذا السياق، ينبغي لهذا النموذج أو ما شابهه من نماذج لدعم قرارات الحكومة في مثل هذه المشروعات
Authors
Dina Elshahawany
Lecturer of Economics, Faculty of Commerce, Zagazig...
Authors
Eduardo A. Haddad
Full Professor, Department of Economics, University of...
Authors
Michael L. Lahr
Distinguished Research Professor, Bloustein School and Director...