ملخص
يتم الترويج لريادة الأعمال من خلال السياسات الحكومية والوكالات الدولية كحل لمعدلات بطالة الشباب المرتفعة في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا. تبحث هذه الورقة في إمكانات ريادة الأعمال الوفاء بوعود التخفيف من البطالة. نحن ندرس على وجه التحديد من هم رواد الأعمال (بالمقارنة مع العاطلين عن العمل) ، وظروف عملهم وأرباحهم ، وديناميات خياراتهم المهنية. نجد أن رواد الأعمال ، وخاصة أصحاب الأعمال الذين هم أكثر نجاحًا في مجال الأعمال الحرة والذين يمكنهم خلق فرص عمل للآخرين ، هم في الأساس عكس العاطلين عن العمل. على سبيل المثال ، رواد الأعمال أكبر سناً وأقل تعليماً ، في حين أن العاطلين عن العمل هم من الوافدين الجدد ذوي التعليم العالي. كما لا تؤدي ريادة الأعمال بشكل عام إلى ارتفاع الإيرادات ، ولا تتمتع إلا بفوائد أقل. وبالتالي ، من غير المحتمل أن ينجح تشجيع ريادة الأعمال في الحد من البطالة، بل إذا نجحً في ذلك ، فقد يكون ضارًا بالشباب

Authors
Caroline Krafft
Associate Professor, Humphrey School of Public Affairs,...

Research Associates
Reham Rizk
Director of the Egypt Impact Lab, J-PAL...