ملخص
تصف هذه الورقة أولاً النظام التعليمي في تركيا، وكذا الاختبارين الذين يجريان على مستوى الدولة للانتقال إلى مراحل متقدمة من التعليم. تلك الامتحانات التي تؤدي إلى زيادة الطلب على الدروس الخصوصية المعروفة باسم "درسان" في اللغة التركية. ثانيا، تشرح الورقة نطور مراكز الدروس الخصوصية وتقارنها بمدارس التعليم الثانوي في تركيا. ثالثا، تتعرض الورقة إلى التوزيع الجغرافي لمراكز الدروس الخصوصية والمدارس الثانوية العامة ومقارنة تناسب أعمار الطلبة في المدارس الثانوية على مستوى الأقاليم لمعرفة المسائل المتعلقة بعدالة التوزيع الجغرافي كما تتعر ض أيضاً لعدة موضوعات مثل نوع الطلبة وطلبة مراكز الدروس الخصوصية واختلال التعليم السائد ومحددات الطلب على مراكز الدروس الخصوصية وأسعار تلك المراكز والأدلة على مدى كفاءتها
Research Fellows
Aysit Tansel
Emeritus Professor, Middle East Technical University, Turkey