ملخص
تناقش هذه الورقة إمكانية استخدام نموذج الانتقال ذو البرمجة الخطية لإدارة إمتحان اللغة للعاملين في المصالح العامة في تركيا في مواقع عديدة بدلاً من موقع واحد، كما هو المطبق حالياً. مما يتضح منه أن النظام الناتج أقل تكلفة بكثير. كما أنه بمجرد التوصل لقرار حول عدد المواقع، فيمكن إدارة النظام الناتج بطريقة مركزية أو لامركزية. ويتم تحديد نمط مختلط للإدارة، وتقديم بعض الرؤى التاريخية فيما يتعلق بأصول نموذج الانتقال، بالإضافة إلى بعض الأفكار الخاصة بالأسباب وراء الممارسات الحالية غير المجدية. كما يتم مناقشة إمكانية تطبيق ذات السياسة الاصلاحية في دول الشرق الأوسط وشمال أفريقيا الأخرى باختصار
Research Fellows
Nurhan Davutyan
Professor and Head, Department of International Trade...